Image default

kanesa-wa-sha3b

أبونا مينا رمزى كنيسة و شعب

بعنوان الحرب الروحية 3 9 2016

 

 

  • الحروب الروحيه :

علينا جميعا ان نعي وندرك اننا جميعا في ميدان الحرب لا يستثني منه انسان كبيرا كان او صغير ومهما كانت مكانته , لذلك كلما يعي الشيطان اننا غاليين عن ربنا يزيد الحرب علينا وعدونا عدو قاسي وحروبه متنوعه .

  • بدايه الحرب الروحيه:
  • الذات والكبرياء :

فالحرب الروحيه غالبا ما تكون بدايتها من داخلنا , بسبب الضعف الذي بداخلنا الذي هو الذات والكبرياء , وهم كما يطلق عليهم الاباء والقديسين ام الخطايا ,والكتاب المقدس لخص هذا قائلا ” قبل الكسر كبرياء وقبل السقوط تشامخ الروح ” .

  • فقدان النعمه :

فبعد مرحله الذات كما قال ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب تأتي مرحله فقدان النعمه ,والمسيح من حنانه كشف لنا انه بدونه لا نقدر ان نفعل شيئا واننا محتاجين له للحصول علي النعمه .

  • مرحله السقوط :

فبعد فقدان النعمه يحدث السقوط ,فكما اوضح ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب ان قبل الكسر كبرياء واذا حدث الكبرياء يحدث الكسر ثم الانهزام في الحرب التي تليها , ولو ادركنا هذا جيدا لكن نرتعب من كل مره توجد فينا خطيه الذات او الكبرياء .

  • الانفصال عن الله :

وهذه تاتي بعد السقوط , وهي الاحساس بالضياع والبعد عن الله , وهذا بدوره ينتج عنه ضياع وقلق وفقد للسلام وزل من الخطيه , مما يجعلنا هذا عاجزين حتي عن الصلاه بسبب حاله الخطيه التي سقطنا فيها , ولكن يابخت من لا يطيل في فتره الانفصال انما يقرع صدره قائلا ارحمني يارب انا الخاطئ , فطوبي لكل انسان عرف الطريق الي اقدام المسيح.

Related posts

أبونا فيلوباتير نبيه كنيسة و شعب ـ 4.11.2017 حياة ما بعد الموت – 🌠

lad

أبونا بولس جورج مع أبونا يوحنا باقى فى كنيسة و شعب – الردعلى أسئلة مجمعة – [ 15.9.2018 ] – ✅

lad

أسئلة موسمية – عظة أبونا لوقا ماهر فى كنيسة و شعب – [ 5.1.2019 ] – ▼

lad

Leave a Comment