أسالك فتعلمنى - 📹

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 43 بماذا نتبرر ؟) ـ ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى

اسئلة من التكوين ( تك 43 بماذا نتبرر ؟)

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

بماذا نتبرر ؟:-

احيانا يكون هذا موقف الكثير منا من كثره أخطائه يقول للرب لا أجد كلام اقوله أدافع به عن نفسي , ماذا أقول لسيدي؟ , فهذا السؤال يحعلنا نقف امام الله ساكتين والسكوت أمام الله شئ جميل فهو إحساس حقيقي بالندم مثل الابن الضال والمرأة الخاطئة .

ماذا نقول لسيدي ؟ وماذا نتكلم ؟:-

فكثير من الاحيان نتكلم مع الرب ونقول له لماذا فعلت بنا هذا وكأن لنا عين نتحدث بها وننسي اخطائنا وما فعلنا في حق الله , فكم من اخطاء فعلنا  , ولكن يجب ان نفعل كما علمتنا الكنيسه ونقول ليس لنا حجه ولا عزر , فنحن لا نبحث عن حجه نتحجج بها , لان الكلام اقل مما يعبر عن حب الله ويعبرعن خطيتنا .

بماذا نتبرر ؟ :-

فهناك اشخاص تخديرا لضمائرها تبرر انفسها امام انفسها ببعض الاخلاقيات بمعني انهم يخطئون ثم يفعلون اعمال خير كنوع من مصالحه النفس فهم يتجملون امام انفسهم , انما امام الله  لايتبرر احد امامه الجميع زاغوا وفسدوا , وكما قال ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني فليس هناك بر بالمجهود البشري  .

كيف نتبرر:-

الرب له المجد عندما وجد عجز البشريه عن التبرر , اوجد طريقا وحيدا للبر وهو الرب يسوع نفسه البار الوحيد الذي بلا خطيه وحده , يبرر كثيرين واثامهم هو يحملها  , فنحن لدينا بر المسيح الذي من خلاله نتبرر  بالالتصاق والاتحاد بالمسيح والاختفاء فيه , لان ليس اسم اخر تحت السماء بيه ينبغي ان نخلص .

قضيه التبرر :-

وهذه كانت قضيه هامه في القرن الاول , فكا قال ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني , ان اليهود كانوا ينادوا ببر الناموس , وان الختان وحفظ السبت والذبائح الحيوانية والاغتسالات والفرائض كافيه لتبرير الانسان ,  وهذه كانت قضيه معطله جدا للفكر المسيحي  , لان الرب يسوع يقول انه هو من سيبرنا بصليبه وبدمه وفدائه , ولكن عندما تتشبث الناس بالسبت , ويتمسك بالسبت يشعر انه بار , ومن يفعل الختان يشعر انه بار لا يحتاج الي المعموديه , ومن يفعل اغتسالات والتزامات تقسيه معينه عند اليهود يتصور انه يتبرر , ولكن هذا فكر غير مسيحي ,ولاهميه هذه القضيه فقد حسمت في مجمع اورشليم الاول عندما اثيرت قضيه التهود , حيث اعلن الرسل انه لا يثقل علي الراجعين من الامم بكل هذه الامور اليهوديه , انما يهتموا ان يعيشوا الحياه المسيحيه ويرتبطوا بالمسيح له المجد الذي يبررنا .

شاهد أيضا :

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( اخبرنى ما أجراتك ؟ ) – 🌠

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – اما هو انا الرب ؟ – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 41 هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله) ـ ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – لماذا لا تحترق العليقة ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( ما هذا الحلم الذى حلمة ؟ ) ـ ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 43 لماذا أساتم ؟ هل أبوكم حى ؟ هل لكم أخ؟) ـ ~

lad