أسالك فتعلمنى - 📹

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – ما أسمه ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى - أسئلة من الخروج - ما أسمه ؟ -

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

فقال موسى لله ها أنا آتي إلى بني إسرائيل وأقول لهم: إله آبائكم أرسلني إليكم. فإذا قالوا لي ما اسمه؟ فماذا أقول لهم؟

 ما اسمه ؟:-

 فقال الله لموسى: أهيه الذي أهيه فاصل كلمه اهيه : انا هو او هو هو او الكائن , فالرب قال انا هو فقط لان الله لا يوصف, فهو الكائن هو اصل كل شئ هو الكائن الموجود في ذاته لا يأخذ وجوده من اي حد , اما نحن فوجودنا من والدينا ووجود والدينا من والديهم والبشر كلهم اخذوا وجودهم من ربنا , والرب اخذ وجوده من نفسه .

اهميه معرفه اسم الله :-

فمعرفه الاسم هي اقتراب من صاحب الاسم والاسم يرتبط في الأذهان بشكل صاحبه , فأصبح الاسم يعبر عن الشخص ككل , والاسم ايضا كما اوضح ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني يعبر عن الخصوصيه , بمعني انه لا يقدر ان يشترك احد معه في نفس الاسم الثلاثي او الرباعي, فلاسم يعني هويه وخصوصيه للشخص , فبالتالي عندما أعرفك باسمك يحدث تقارب حقيقي بيننا نحن الاثنين , فانت لست اي شخص انت فلان الفلاني , فأصبحت كيان مشخص مهم بيني وبينك علاقه محدده ومعروف كل منا عند الاخر , لهذا يقول الكتاب "عرفتك باسمك انت لي" وايضا "يدعو خرافه الخاصه باسمائها ويخرجها ".

اله إبراهيم واسحق ويعقوب :-

ولان كلمه الكائن كانت لا تزال غامضه بالنسبه ابني اسرائيل والله غير منظور , فنُسب الله الي تابعيه , كمان نقول نحن في هذه الايام ابن فلان , فعندما قال الرب اله ابراهيم فإبراهيم معروف  واسحق معروف ويعقوب ايضا معروف ,فقد عاشوا ولهم تاريخ محدد , فالرب نسب نفسه للبشر لانه لم يكن قد تجسد بعد , ولكن عندما تجسد المسيح ابن الله بالحقيقه اصبح الله الاب ليس اله ابراهيم بل اصبح اللقب الجديد ابو ربنا يسوع المسيح , ابو الابن المتجسد .

سؤال ما اسمه ؟:-

فمن اجل سؤال ما اسمه ؟ , تجسد لكي نعرفه شخصيا ونراه بعيوننا , ويكون له اسم خاص كأسمائنا , لذلك في اول انجيل متي يقول يدعي اسمه يسوع والياء في يسوع هي اختصار أهيه , فاضيفت علي اهيه كلمه سوع التي هي مخلصي فأصبح معني الاسم الله مخلصي ,هكذا فسر وشرح ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني معني اسم يسوع .

شاهد أيضا :

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – اما هو انا الرب ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اين اخوك ؟ ) – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( هل يمكن ان يحدث مستحيل ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – لماذا أسأت الى هذا الشعب ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( ماذا فعلت بنا و بماذا اخطأت اليك ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اول الاسئلة من الخروج ( 13:1 ) – لماذا تضرب صاحبك ؟ ـ ~

lad