أسالك فتعلمنى - 📹

جديد حلقات برنامج أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 40؛7 لماذا وجهاكما مكمدان ) ـ ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى

اسئلة من التكوين ( تك 40؛7 لماذا وجهاكما مكمدان )

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

  • لماذا وجهاكما مكمدان اليوم :-

هذا كان سؤال يوسف في السجن لساقي الملك والخباز عندما حلم كل منهم حلما .

الحزن والغم :

فالإنسان عموما من الصعب ان يخبئ حزنه , فهو يظهر في تكشيره او عبوسه وعلي ملامح الوجه , فالحزن يظهر ولا نقدر ان نخفيه وكذلك القلق ايضا .

  • ومن اسباب الغم والحزن :
  • المشاكل :- فمن الطبيعي ان توجد المشاكل ولكن نحن لدينا قاعده اخري وهي ان جميع الاشياء تعمل معا للخير وان الله صانع للخيرات , وان هذه الدنيا لن نظل فيها الي الابد بل نحن ذاهبين الي السماء .
  • وايضا التركيز علي الذات : - يسبب العبوس فالانسان عندما ينشغل بنفسه ويحصر نفسه داخلها يكتئب , اما من يمشي وراء الرب ينكر نفسه , ومن ينكر نفسه يعيش فرحا والحزن لا يغلبه ابدا لان نفسه ليست ثمينه عنده .
  • وضع الرجاء في الدنيا :- فمن يضع رجائه في المال والدنيا سيغتم لان المال لا يسعد , ومن يضع رجائه في الناس يحزن فالناس لا تعطي كل ما ينتظره الانسان وكذلك الرجا في الجسد الذي يشيخ ويمرض , هذه كلها كما قال ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني امور تؤدي الي الكأبه والعبوسه " فان كان لنا رجاء في الحياه فقط فنحن اشقي جميع الناس " .
  • التوقعات العاليه :- فالطموح العالي والتوقعات العاليه والطمع امور تجعل الانسان مكتئب دائما , اما الانسان المتواضع طلباته تكون بسيطه وابسط الامور ترضيه ,فبالتالي يفرح بأي شئ مهما كان بسيط .
  • عدم الغفران والكراهيه :- فهي من اسباب الكمد والغم في حياه الانسان وتخنق صاحبها , اما من يسامح ويغفر يعيش فرحان , فبعد ان عرفنا كل هذا لماذا وجهاكما مكمدان ؟
  • علاج الكأبه والغم :-

التسليم والتوبه :- فكما قال ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني , فحتي اذا كنت انت السبب في اخطائك والمشاكل الناتجه بسبب اخطائك ,عندما تتوب وتضع الهم كله علي الرب فكأنك لم تخطئ , لان التوبه تعيد للانسان سلامه مهما كانت اخطائه .

لماذا وجهاكما مكبدان اليوم :-

وكلمه اليوم هنا مهمه , فالاهتمام والانشغال بالغد من اكبر اسباب الغم في حياه الانسان " لاتهتموا بالغد " , اما من يعيش يومه مشغول بالله ومسلم بالرب ويحب الناس ويسامح , يثق في ان من اهتم باليوم سيهتم بالغد ايضا .

شاهد أيضا :

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( لمن انت و الى اين تذهب ؟ ) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( من انت يا ابنى ؟ ) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اين اخوك ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – لماذا لا تحترق العليقة ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( فقال الرب هل اخفي عن ابراهيم ما انا فاعله ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – اما هو انا الرب ؟ – ~

lad