الراعى الصالح - 📹

أبونا بولس جورج الراعى الصالح ـ [ 23.2.2018 ] ✟ سلسلة من رسالة يعقوب ج1 ( احسبوه كل فرح ) – 📹 📝 – ✅

أبونا بولس جورج الراعى الصالح ـ [ 23.2.2018 ] ✟ سلسلة من رسالة يعقوب ج1 ( احسبوه كل فرح )

 

 

أبونا بولس جورج الراعى الصالح

 

يقول أبونا بولس جورج في برنامج الراعي الصالح أن رسالة يعقوب تعتبر واحدة من الرسائل الجامعة، وقد كتب البابا شنودة عنها مشيرًا إلى أنها تحمل منهجًا روحيًا متكاملاً.

وبدأ أبونا بولس جورج عظته "احسبوها كل فرح" بقراءة جزء من رسالة يعقوب (يع 1:4).
ويرى أبونا بولس جورج في رسالة يعقوب تأملًا عميقًا. يقول أن القديس يعقوب كان يرى الفرح في المحن والتجارب التي يواجهها الإنسان.
وذلك من خلال النقاط التالية :

1- امتحان إيمانكم
يقول أبونا بولس جورج إن التجارب تكشف لنا حقيقة أنفسنا وقوة إيماننا، وأن ربنا يسمح بحدوث التجارب لأننا جميعًا نعتقد أننا، عندما نصلي ونشارك في القداس، نكون خاليين من الأخطاء. ولكن عند حدوث تجربة، تظهر حقيقتنا. ولولا وجود التجارب، لما عرفنا من نحن وما هو موقعنا في ميزان الفضائل. لذلك، فإن التجارب تلعب دورًا هامًا في تقييم درجة إيماننا.

2- ينشئ الصبر
يقول أبونا بولس جورج إن الصبر يتأسس فقط من خلال التجارب الصعبة. فإمتحان الإيمان والتجارب هما اللذين يعلمانا كيف نتعلم الصبر.

3- إذا تزكى ينال إكليل الحياة
يقول أبونا بولس جورج إننا نتعاطف مع بعض الأشخاص المجربين في الأرض ونعتقد أننا أكثر رأفة من الله تجاه خلقه. ولكن لا أحد يعلم أن من يصبر ويحتمل التجربة بالقبول والشكر، فإن نتيجتها أن الله يزكيه ويناله إكليل الحياة. تشبه حالته لحالة العازر الذي كان يجلس تحت منزل الرجل الغني وتلحسه الكلاب، ولكن في النهاية كان يتعزى في حضن إبراهيم.

يقول أبونا بولس جورج إن ربنا لا يعطي أحدًا تجارب تتجاوز طاقته. ولكن نحن الذين أصبحنا غير قادرين على التحمل والصبر. فالله قد يسمح بضيقة، ولكن يجب علينا أن نقبلها، لأن بعد ما فعله المسيح من أجلنا على الصليب، يكون أي شيء نتحمله من أجل الله قليلًا.

4- اختبار أبوة الله
يقول أبونا بولس جورج إن الله لا يمكنه أن يتركنا وحدنا في التجربة، حيث يقول "في كل ضيقهم تضايق وملاك حضرته خلصهم" (إشعياء 63:9). إن الله يشعر بنا في كل تجربة، تمامًا كما فعل مع دانيال في جب الأسود ومع الفتية في أتون النار. فالله هو نفسه الأمس واليوم والغد، ولذلك، في وسط الضيقة، نجد الناس جميعًا يتراجعون، ولكن الوحيد الذي يبقى معنا بإيمان ثابت وصادق هو رب المجد، المسيح يسوع.
يقول أبونا بولس جورج إن الضيقة تحمل تعزية الله، فليس من الضروري أن نراه الله بصورة ملموسة، بل يكفي أن نراه بالإيمان، وهذا ما حدث مع شهداء مصر في ليبيا.

5- اختبار أمومة الكنيسة
يقول أبونا بولس جورج إن الشخص الذي يعيش في وسط كنيسة روحية يتمتع بأمومة الكنيسة، والتي تتجلى في أب الاعتراف الذي يكون سندًا لنا في الضيقات، أو الخادم الأمين الذي يرشدنا في الأوقات الصعبة. فالضيقة تكشف من يحبنا حقًا ومن لا يحبنا حقيقة.

أبونا بولس جورج الراعى الصالح - أبونا بولس جورج الراعى الصالح - أبونا بولس جورج الراعى الصالح

 


يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

 


facebook - twitter - youtube

Related posts

أبونا بولس جورج فى الراعى الصالح ✟ 15.6.2018 ✟ عاوز أتجوز – ✅

lad

ابونا بولس جورج الراعى الصالح 22.9.2017 ـ سلسلة { البيت الصغير } جـ 3 – ✅

lad

ابونا بولس جورج – الراعى الصالح : بعنوان ( الدلع ) الشخص المدلل – 10.7.2015 – ~

lad

الحروب الروحية جـ 2 – لماذا يسمح الله بها ✟ ابونا بولس جورج الراعى الصالح ✟ [ 28.9.2018 ] – ✅

lad

الأندفاع ( طبع و خطية ) ✟ أبونا بولس جورج الراعى الصالح ✟ [ 26.10.2018 ] – ✅

lad

ابونا بولس جورج الراعى الصالح : اخر عظة بعنوان ( يا بنى اتخذ التأديب منذ شبابك ) – ~

lad

Leave a Comment