Image default

kanesa-wa-sha3b

 

 

 

ابونا مينا رمزى - كنيسة و شعب

بعنوان ( كيف نتعامل مع المشاكل ) - 2.4.2016

 

 

كيف نتعامل مع المشاكل :-

لا يوجد حياه لانسان لا تخلو من المشاكل بكل انواعها , وهذا الموضوع كما قال عنه ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب هو موضوع عملي ويخص الانسان بمختلف اعماره حتي الاطفال ,واكبر مشكله تواجهنا كلنا هي الخطيه , ولكننا سنتكلم عن كل انواع المشاكل .

لكن لماذا نتعرض للمشاكل :-

ويجيب ابونا مينا رمزي عن هذا السؤال في كنيسه وشعب , ويقول اننا نواجه المشاكل لكي نشتاق الي السماء ,فلو كانت الحياه بلا مشاكل لاعتقد الانسان ان هنا الحياه افضل , فالسماء هي المكان الذي ليس فيه حزن ولا دموع ولا تنهد فهي بلا مشاكل .

طرق التعامل مع المشاكل :

هناك طرق خاطئه في التعامل مع المشاكل :

مثل مواجهه المشاكل بالدموع والحزن المفرط فنحن لا ننكر ان هذه مشاعر طبيعيه ولكنها ليست طريقه لحلول المشاكل, لانها كثيرا ما تكون معطل , وهناك من يواجه المشاكل بالغضب والقرارات العنيفه , واخر يواجهها بالخوف والهروب .

الحلول العمليه في طرق التعامل مع المشاكل :-

  • اول حل عملي هو الصلاه :-

فالصلاه ببساطه هو انك تضع المشكله في يد صانع الخيرات ,القادر علي تحويل أي شر الي خير , لذلك نضع المشكله في يد الله لكي يحول المشكله الي بركه , والصلاه تعطينا سلام داخلي وتخلصنا من الاضطراب بالرغم من وجود المشكله .

  • التأني والتدرج :-

فالمشكلات كما قال ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب لا تحل بضغطه زرار انما تحتاج التي التأني والصبر , ولكن لا ننسي ان الصبر يجب ان يأتي معه عمل , يجب ان اسال نفسي ماذا افعل وما هو دوري في حل المشكله ؟ , يجب ان نفعل ما في ايدينا الان ونتدرج في الحل .

  • الارشاد وطلب المشوره :-

فكما قال الكتاب الخلاص بكثره المشيرين ,فطلب المشوره امر مهم ولكن يجب علينا انفتح اذاننا لكي نسمع الارشاد , ولكن احزر المشوره الخاطئه التي بها نوع من انواع تضليل المرشد بمعني الا نعطي معطيات للمرشد معينه ونخبي اشياء اخري بحيث يعطيك المرشد رأي معين به بركات ونقول المرشد قال لي , وايضا احزر المرشدين غير الحكماء .

  • الحلول البديله او المقترحه , بحيث تخرج كل الاطراف كسبانه وليس انا فقط المنتصر .

Related posts

المذبح العائلى ـ أبونا جرجس صبحى فى كنيسة و شعب – [ 24.3.2018 ] – ✅

lad

ثورة التغيير فى حياتى ✟ أبونا يوسف وهبه فى كنيسة و شعب ✟ [ 29.6.2019 ] – ✔️

lad

ابونا يوحنا باقى فى كنيسة و شعب : عظة بعنوان الادانة ـ 24 ديسمبر 2016 – ~

lad

Leave a Comment