Image default

kanesa-wa-sha3b

 

 

ابونا مينا رمزى - كنيسة و شعب

بعنوان ( احاد الصوم ) احد الكنوز - 12/3/2016

 

 

احاد الصوم :

احد الكنوز :- فأحد الكنوز يضع امامنا ثلاث حقائق وافكار هامه وضحها ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب كالاتي :

 الفكره الاولي: وهي ان نكنز . فالكتاب يقول بل اكنزوا .

والحقيقه الثانيه :تقول ان الكنوز التي في العالم تفني وتسرق ولابد ان نكنز في المكان الامن وهذا المكان هو مهم جدا لانه حيث يكون كنز يكون هناك قلبك.

 والفكره الثالثه : وهي ان الكنز متاح والكنز نعمه ولكن علينا ان نطلبه ونجاهد لكي نحصل عليه " اطلبوا اولا ملكوت والله وبره " فالسر هنا في كلمه اطلبه وكلمه اطلبوا وصيه ووعد في نفس الوقت.

ومن اهم الكنوز التي يجب ان نطلبها هي:-

  • ان نطلب العاطي قبل العطيه (ربنا نفسه ) :

"اطلبوا الرب مادام يوجد ادعوه دوما فهو قريب " , فنحن في فتره الصوم نصعد الجبل مع موسي ونقول للرب "ارني مجدك ", اريد ان اتقابل واتلامس معك في صلاتي  ففي احاد الصوم فرصه ان نطلب من الرب ان نراه في كلمات الانجيل في الرمز وفي الوصيه وفي الوعد وفي كل مواقف الكتاب المقدس , ونطلب ان نري الرب في القداس وفي صلوات الكنيسه , ونطلب ان نري الرب في بيوتنا .

  • اطلبوا كنز البر و التواضع :

اطلب من الرب ان يعطيك قلب منكسر ومتواضع  , فالتواضع هو طلب الاذكياء , الان التواضع يعطي السلام والامان والغفران و المحبه  و الصلاه , وقد شبه ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب  التواضع بمفتاح الخزنة الممتلئة بالبركات لدي الرب ونحن عندما نطلب من الرب ان يعطينا المفتاح الذي هو التواضع نحصل علي البركات الموجوده بداخل الخزنه .

  • الكنز الثالث هو دموع التوبه :

شئ صعب جدا ان التهاون والخمول والكسل يجعلك تفقد معينه وعشره المسيح , ولكن الأصعب ان تترك نفسك لحاله الخمول والكسل , لذلك اطلبوا المسيح في لحظه التوبه , فمن اكثر الطلبات التي تشغلنا في الكنيسه ونكررها هي ليغفر لنا خطايانا ,لان كنيستنا واعيه وتفهم ان طلبه مراحم الرب كنز عظيم.

شاهد أكثر على موقعنا

عظات كنيسة و شعب مع كهنة كنيسة مامرقس مصر الجديدة

كتابت : أ.ن

Related posts

مراجعة لاسفار العهد الجديد ج2 ـ أبونا كيرلس ساويرس فى كنيسة و شعب – [ 10.2.2018 ] – ✅

lad

مصرى و أفتخر ✟ أبونا فيلوباتير نبيه فى كنيسة و شعب ✟ [ 13.10.2018 ] – 🌠

lad

ثلاث فضائل فى حياة البابا كيرلس ✟ أبونا بطرس نبيل فى كنيسة و شعب ✟ [ 9.3.2019 ] – ✔️

lad

Leave a Comment