برنامج سؤال محيرنى سؤال محيرنى

سؤال محيرنى ابونا داود لمعى : عن ( الخطوبة و مشاكلها ) – 20/6/2016 – ~

سؤال محيرنى ابونا داود لمعى

عن ( الخطوبة و مشاكلها ) - 20/6/2016

 

 

fr-dawood-lamye-02

 

 

  • انسب وقت للخطوبه :-

بالنسبه لسن الفتاه : يختلف من ثقافه الي اخري ففي بعض الثقافات تكون الخطوبه من سن 16 سنه وهذا غير مفضل ولكن يفضل ان تكمل الفتاه تعليمها بقدر الامكان لكي تكون علي درجه من الثقافه والعلم قبل الدخول في الزواج بالنسبه لسن الشاب : لا يفضل ان يقل عن 21 عاما حتي يكون يسمح له  باكمال تعليمه الجامعي ويسمح له بالنضوج ايضا .

وبالنسبه للتاخر في السن : فهي ظاهره عامه هذه الايام بسب الاهتمام بالتعليم والعمل يقترب الشباب من سن الثلاثين ولكن مهما تقدم السن لا بد ان يكون هناك عنصر التوافق فلا يجب مثلا ان يكون الخطيب اكبر من الخطيبه بعشرون عاما هذه مغامره تؤدي الي مشاكل نفسيه .

اما عن فتره الخطوبه نفسها : يفضل ابونا داود لمعي الا تزيد عن عام او تقل عن 6 اشهر والفتره القصيره لا تسمح بالمعرفه الجيده للطرف الاخر , وزياده الفتره ايضا عن سنه ونصف فيها خطوره فعندما تطول المده يكون فيها ارهاق علي العائلتين وتعرض لكثره المشاكل وتؤدي ايضا الي فتور ف العلاقه وهنا ستدفع الثمن الفتاه .

  • الشبكه في الخطوبه :-

الشبكه هي هديه العريس لعروسته , واذا كان العريس لديه الامكانيات ويفاصل في الشبكه يكون بهذا يستخصر الفلوس والهديه في العروسه , ولو كان السبب في عدم شراء الشبكه انه يريد ان يقيم حفله للزفاف او السفر فهذا يدل علي انه انسان اناني او بخيل او لا يحب خطيبته بالقدر الكافي وهذه كلها صفات اسوأ من بعضها , هذا كان راي ابونا داود لمعي الذي عبر عنه من خلال سؤال محيرني عن الخطوبه ومشاكلها .

  • السعاده في الخطوبه :-

يقول عنها ابونا داود لمعي من خلال سؤال محيرني انه كفاعده لا تخافوا , فاذا لم تكونوا سعداء في الخطوبه تراجعوا فعند الشعور بعدم الارتياج او عدم الاحتواء واللف والدوران من الخطيب تراجعي ولا تستمري وتابعي مع اب الاعتراف .

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن (التوعية الجنسية) الحلقة 6 – استمرار الزواج – 31/1/2016 – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – ( الغير مسيحى و الملكوت ) – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – سلسلة بعنوان ( التربية و ثمر الروح – السلام ) الحلقة 3 – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : الرد على أسئلة – 14/2/2016 – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – هل يصمت الله على احد إذانى ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – ( الحوار مع الملحد ) – ~

lad

Leave a Comment