أسالك فتعلمنى

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( هل يمكن ان يحدث مستحيل ؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

حلقة بعنوان ( هل يمكن ان يحدث مستحيل ؟ )

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

هل يمكن ان يحدث مستحيل :

قضيه المعجزات من احد الاتهامات ضد الكنيسه وكأنها تغالط العقل وتؤمن بالغيبيات والمعجزات , وغير المؤمنين لا يصدقوا إلا في قوانين الطبيعه ويقولوا إننا نعيش في الأوهام بسبب الضغوط النفسيه في الحياه .

فهل يعثر علي الرب شئ :-

ان من ينقض المعجزات لا يؤمن بوجود الله لذلك فكره المعجزات لديهم غير مقبوله , اما من يؤمن بوجود الله ليس لديه اي شك في قضيه المعجزات لانهم يؤمنون باله واحد حقيقي ضابط الكل والخالق ولديه القوه ليتحكم في كل شئ , فمن وضع نظام هو قادر علي التغيير فيه .

وكما قال ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني عن المعجزات وحدوث المستحيل ان الايمان بوجود الله وقدرته هي الرد القاطع علي امكانيه حدوث معجزه .

فالهنا اله مستحيلات :-

فنحن امام المستحيلات احيانا يكون ايماننا ضعيف ونشك في ان يحث مستحيل فمثلا من يشكوا في الاعتراف انه يحاول منذ سنين ان يتغير ولكنه لا يتغير ويقول مستحيل ان اتغير , ولكن المستحيل هذا لدينا نحن اما الرب لا يستحيل عليه شئ فهو قادر ان يعطينا القداسه التي نتمناها ,فزكا مثلا قد يمكن ان يقول عنه الناس انه من المستحيل ان يتغير ويعود الي الرب وشاول الطرسوسي ايضا ومريم المجدليه كان مستحيل ان يخرج منها شئ صالح والسامريه وداود النبي بعد خطيه الزنا وموسي بعدما قتل , ولكن هل يستحيل علي الرب شئ!

كيف نقوي الايمان :-

  • الصلاه : فالصلاه توقف الدماغ والعقل وتحرك الروح القدس روح الله فيجعل المستحيل يتراجع داخلنا , والصلاه تدعم الايمان وتقوي الثقه في الله ,فكما قال ابونا داود لمعي عن الصلاه من خلال اسالك فتعلمني ان كل موقف يبدو مستحيلا هو دعوه للصلاه .
  • الانجيل : فالانجيل ملئ بمستحيلات تحققت فعندما نعيش في الانجيل ويسيطر علينا العقل ويقول مستحيل يقول لنا الانجيل غير مستحيل .
  • تقرب من اشخاص يعيشون بالايمان : فعشره المؤمنين تجعل الفرد يتوقف عن التفكير في امكانيه وعدم امكانيه حدوث الاشياء ولا نقول سوي الرب قادر .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 41 هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله) ـ ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( اخبرنى ما أجراتك ؟ ) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة فى التكوين – ( فلماذا انا ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 42 يوسف يسأل اخوته – من اين جئتم ؟) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( الان متى اعمل انا ايضا لبيتى ؟ ) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( ما هذا الحلم الذى حلمة ؟ ) ـ ~

lad

Leave a Comment